Press Release

23/06/2016 11:59:27 الأولى للوقود تعيد بناء محطة الشهداء الدائري السادس قريبا

وفقا لخطتها الاستراتيجية التطويرية الرامية الى تحويل محطاتها الى نموذجية وتطويرها وفق أحدث المعايير العالمية للجودة والامن والسلامة لتقديم خدمة متكاملة للعملاء، أعلنت الشركة الأولى للتسويق المحلي للوقود عن التحضير وقرب موعد إغلاق محطة الشهداء الواقعة على الدائري السادس وبذلك تكون ثاني عشر محطة نموذجية على أن يكون إغلاق المحطة على مرحلة واحدة يتم فيها إنتهاء أعمال التطويرالخاصة بمنطقة الوقود.

وفي هذا الاطار، صرّح السيد عادل العوضي الرئيس التنفيذي للشركة- قائلا: " كما وعدت الأولى روادها في تطوير المحطات فسوف يتم إعادة هيكلة محطة الشهداء التي تعد واحدة من أكبر المحطات ضمن خطتها الخمسية وستعمل على تطوير المحطة طبقا للمعايير المعتمدة من الشركة "الأولى للوقود"، كما سيتم إضافة خدمات إلى المحطة تشمل سوق مركزي وتطوير خدمتي الغسيل الآلي و خدمة السيارات." واضاف العوضي مشيرا الى أن خطة الاولى التطويرية قد بنيت استجابة لتطلعات عملائها وحرصا منها على تلبية رغباتهم. وأوضح أن مكانة شركة أولى الاستراتيجية تفرض عليها مسؤولية تجاه العملاء وبالتالي فأن تطوير المحطات يصب في صلب هذه المسوؤلية.

ويأتي تطوير محطة الشهداء خطوة من ضمن سلسلة من الخطوات ترمي إلى تنفيذ إستراتيجية "الأولى للوقود" لإكمال الخطة الزمنية الموضوعة من أجل تطوير كافة محطاتها وفقا لما تسمح به الجهات المعنية.

23/06/2016 11:41:14 افتتاح السوق المركزي بمحطتي "أولى" قرطبة ومبارك الكبير

حرصا على سعيها الى تمييز عملائها وتنويع خدماتها لهم، افتتحت أولى للوقود مع  شركة سوق العربة المركزي  للمواد الغذائية "ترولي"  لافتتاح فرعيها في قرطبة ومبارك الكبير وذلك اثر النجاح السابق الذي شهدته هذه الشراكة عند افتتاح افرعها في محطة العمرية والذي يشهد اقبالا ملحوظا من قبل العملاء.

وقد صرح الرئيس التنفيذي للشركة الأولى للوقود السيد عادل العوضي: " أن تطوير محطات الأولى لا يقتصر على توفير الوقود لعملائنا فحسب؛ وإنما يتعدى ذلك لتقديم كل ما من شأنه أن يكون قيمة مضافة لمفهوم محطات الوقود وللخدمات المتاحة فيها ".

وأضاف " أن الأولى مستمرة في استراتيجتها بالتعاون مع الشركات الرائدة في مجالها لتقديم كل ماهو جديد ومميز لعملائها وهذا ما نسعى له من خلال توفير واحد من أفضل الاسواق المركزية المصغرة "ترولي" الذي يلبي معظم  احتياجات ورغبات العملاء على اختلاف أذواقهم وجميعها في مكان واحد بخدمة سريعة واجواء مريحة".

وقد صرح الرئيس التنفيذي لشركة سوق العربة المركزي السيد محمد يعقوب بودي" تنفرد شركة "ترولي" بتوفيرها لأفضل مستويات الخدمة ذات المعايير العالمية المعتمدة في مثل هذه الأسواق المركزية المصغره على مستوى العالم، وتحرص على الارتقاء بمفهوم الميني ماركت من حيث الشكل والمضمون من خلال بيعها لسلع ومنتجات منها حصرية  لا تتواجد لدى أي موّرد آخر في السوق الكويتي".

23/06/2016 11:39:27 الأولى للوقود تشارك برعاية معرض الكويت للسيارات”Auto Moto 16”

تقوم "الأولى للوقود" للسنة الثانية على التوالي بالمشاركة برعاية معرض الكويت للسيارات «Auto Moto 16» للسنة من 17 إلى 23 يناير الجاري في «مول 360»، والذي تنظمه شركة «EPR» وهو أكبر معرض للسيارات في الكويت، تحت رعاية وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح.

ويضم معرض الكويت للسيارات «Auto Moto 16» أكثر من 90 سيارة ودراجة نارية، من أكبر وأفخم الموديلات العالمية لأكثر من 35 علامة تجارية بقيمة اجمالية تقدر أكثر من 7 ملايين دولار، وسيشهد «Auto Moto 16» كشف الغطاء عن مجموعة من أحدث موديلات السيارات لعام 2016 والتي سيتم عرضها للمرة الأولى في الكويت وحصرياً في المعرض.

وحول رعايتها لهذا المعرض، صرّح السيد عبدالعزيز الرئيس مراقب التسويق والعلاقات العامة بالشركة الأولى للوقود قائلا: "تحرص "أولى للوقود" على المشاركة بهذه الفعاليات والمناسبات المميزة بهدف تلبية احتياجات عملائها من خلال تقديم مجموعة من العروض المميزة على بطاقات الشحن الخاصة بالوقود وكذلك على خدمة غسيل السيارات وندعو جميع زوار المعرض الكرام لزيارة الركن الخاص بالشركة الأولى للوقود للأستفادة من هذه العروض.

واضاف" وتأتي هذه المشاركة للسنة الثانية على التوالي بعد النجاح الذي حققناه بالسنة السابقة وكذلك لتوسيع نطاقنا التسويقي وبناء جسور التواصل والتعاون مع وكلاء السيارات المحليين المشاركين بالمعرض.

23/06/2016 11:33:10 دعما لاستراتيجتها للمسؤولية الاجتماعية "أولى للوقود" تشارك في حملة تنظيف شاطئ أبراج الكويت

إيمانا منها بأهمية الحفاظ على البيئة وانطلاقا من التزامها نحو المجتمع وفق برنامجها للمسؤولية الاجتماعية، شارك فريق الشركة الأولى للوقود في حملة تنظيف تطوعية ناجحة رفعوا خلالها كميات كبيرة من النفايات من شاطئ أبراج الكويت وذلك في يوم الجمعة 25 مارس 2015 خلال ساعتين من العمل المتواصل. حيث شارك في هذه المبادرة السفير الهندي سونيل جين، والهيئة العامة للبيئة، وحملة "تسوى نحميها"، وشرطة البيئة، وفريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية.

وشملت الحملة التطوعية توزيع كتيبات وكتيبات تثقيفية تحض على أهمية الحفاظ على البيئة و(تي شيرت) وقبعات للمشاركين في الحملة التي تستمر في المجمعات التجارية والجامعات والمدارس لنشر الوعي.

وحول هذا الإطار، علّق عبدالعزيز الرئيس، مراقب التسويق والعلاقات العامة في الشركة الأولى للوقود:" ان الأولى للوقود لا تأل جهدا في بذل كل جهود ممكنة للمحافظة على البيئة وتنظيفها من الشوائب التي قد تشكل عوامل تلويث تؤذي الصحة والسلامة العامة. وبناء عليه آثرنا المشاركة في هذه الحملة انطلاقا من حرصنا على سلامة المجتمع الكويتي ومن مكانة الشركة كريادية في قطاع المسؤولية الاجتماعية". وأضاف: "إن الهيئة العامة للبيئة والمنظمات التطوعية نفذا هذه الحملة لتنظيف شاطئ أبراج الكويت، وهذا الأمر يندرج ضمن برنامج الشركة  للعمل الاجتماعي حيث تحتل المحافظة على البيئة قمة أولوياتها". ولفت إلى أن الشركة تتكاتف مع الهيئة العامة للبيئة لتنفيذ الشراكة التعاونية حرصا منها على الحفاظ على بيئة الكويت.

ختاما، قام ممثل الجالية الهندية بتكريم ممثل الأولى للوقود عبدالعزيز الرئيس الذي عبر عن عميق شكره للذين تفانوا في تنظيف شاطئ الأبراج حيث فضّلوا العمل في يوم راحتهم تعبيرا عن مدى حبهم لدولة الكويت التي كانت ولاتزال الوطن الذي يحتضن كل من يعيش على أرضه.

تجدر الاشارة الى أن شركة أولى مستمرة في دعمها البيئي عبر رعاية العديد من الفعاليات التي تخدم هذه الغاية وتساهم في التعزيز من الوعي البيئي في ربوع المجتمع الكويتي, وتشمل جهودها أيضا تطبيق معايير البيئة والسلامة في كافة محطاتها المنتشرة في كافة أرجاء الكويت.

23/06/2016 11:29:01 تقديرا لجهودها بحملة ترشيد استهلاك الكهرباء والماء وزارة الكهرباء والماء تكرم "الأولى للوقود" للسنة الثانية على التوالي

تقديرا للدور الاجتماعي الريادي الذي تقوم به "الأولى للوقود" تجاه المجتمع ، قامت وزارة الكهرباء والماء بتكريم أولى للوقود على جهودها وإسهاماتها بتوعية المجتمع بعدما أطلقت حملتها التوعوية لترشيد استهلاك الكهرباء والماء بالتعاون مع وزارة الكهرباء والماء تحت عنوان "جوهم واحد..الترشيد هدفنا فساهم معانا". وشملت الحملة توزيع نشرات توعوية لعملائها بمحطات الشركة تقدم معلومات وافية حول أهمية ترشيد الكهرباء والماء وعبر وسائل التواصل الاجتماعي والصحف اليومية.

 

وتلقى هذه الحملة اهتمام خاص من قبل وزارة الكهرباء والماء حيث قامت الوزارة بتكريم أولى للوقود بمقرها بحضور وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس/ محمد بوشهري و ممثل الشركة "الأولى للوقود" مراقب التسويق وتطوير الأعمال السيد/ جاسم المحميد.

 

وتعليقا على هذا التكريم، صرح السيد جاسم المحميد- مراقب التسويق وتطوير الأعمال في الشركة- قائلا: "ان شركة "الأولى للوقود" دائما تحرص على المشاركة بمختلف البرامج التوعوية إيمانا منها بأهمية تعاون و تكاتف كافة القطاعات الخاصة والحكومية، وأيضا من منطلق مسؤوليتها تجاه المجتمع بما يتلاءم مع بنود برنامجنا للمسؤولية الاجتماعية".

وأضاف "أن الشركة حرصة على أن تشارك بالحملة التوعوية للسنة الثانية على التوالي بعد النجاح الكبير للحملة السابقة والتي تهدف جميعها الى تطوير المجتمع بمختلف فئاتها لاسيما في مسائل حيوية مثل ترشيد استهلاك الكهرباء والماء مما يتطلب تكاتف الجهود للحفاظ عليهما ".

23/06/2016 11:24:34 اليوم الترفيهي للموظفين

نظّمت الأولى للوقود يوماً ترفيهياً لموظفيها وعائلاتهم في قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية حيث أنه هذه القرية التي تبلغ مساحتها أكثر من 25 كيلومتر تحتوي منشآتها الرئيسية على ستة أجنحة مستقلة لدول مجلس التعاون الخليجي و قاعة للاحتفالات و المناسبات الرئيسية و بحيرة بمساحة أحد عشر ألف متر مربع ، و سوق يحاكي أسواق الكويت القديمة وقصور و بوابات تراثية و مطاعم و مقاهي شعبية و ملاعب رياضية و مخيمات عائلية و استراحات مجانية و تلال رملية و حدائق نباتية و ألعاب وملاعب للأطفال بالإضافة إلى مسجد للمصلين و مصلى النساء إضافة الى المرافق و الخدمات الآخرى.

وفي هذه المناسبة، صرح السيد عادل العوضي قائلاً: " تثمّن الشركة الأولى للوقود جهود موظفيها الذين يمثلون عنصراً أساسياً في دعم مسيرة الشركة منذ نشأتها، كما نحرص دائماً على تشجيعهم وتحفيزهم تقديراً لجهودهم الكبيرة ولتعزيز عامل المثابرة لديهم ‏في سبيل تحقيق المزيد من النتائج الإيجابية التي تضاف إلى سجل إنجازاتنا لنصل معاً إلى مكانة الريادة والتميز".

وقد تخلل اليوم برنامج ترفيهي حافل أبتدأ بجولة على متن القطار الذي جال بالموظفين وعوائلهم في أرجاء القرية التراثية ومن ثم تمت دعوة الحضور للاستمتاع بوليمة غذاء على شرفهم. ولإضفاء جوّ من الحماس والمرح؛ أقيمت العديد من المسابقات التي أثمرت عن فوز بعضهم بجوائز قيّمة. وفي ختام الحفل، أجريت  سحوبات للفوز بجوائز عديدة لموظفي الشركة كما تم التقاط الصور التذكارية وتوزيع هدايا عينية على جميع الحضور لتحمل ذكرى طيبة عن هذه المناسبة.  

كما تتقدّم شركة الأولى للوقود بالشكر لكل الأطراف التي شاركت في نجاح هذا اليوم ولمساهماتهم القيّمة وهم: الديوان الاميري - مكتب معالي المستشار محمد ضيف الله شرار، اللجنة العليا المنظمة لقرية الشيخ صباح الأحمد التراثية وبالأخص السيد سيف الشلاحي، شركة العربة الدولية، بنك الكويت الدولي، شركة علي ثنيان الغانم وأولاده، مستشفى السيف، عيادة الميدان وانترناشيونال كلينيك.

هذا وستستمر شركة الأولى للوقود في إستراتيجيتها الرامية إلى النهوض بالقوى العاملة وتحفيزها دائماً بالإستناد إلى إيمانها المطلق بأن موظفيها هم الشركاء الحقيقيين في نجاح الشركة. 

20/06/2016 12:06:00 "الأولى للوقود" تعيد افتتاح محطة الخالدية قريبا

أعلنت الشركة الأـولى للتسويق المحلي للوقود عن قرب إعادة إطلاق خدمة التزود بالوقود في منطقة الخالدية وذلك بعد الانتهاء من أعمال التجديد المتعقلة بمنطقة الوقود كما سيتم افتتاح خدمة غسيل السيارات الآلي للعملاء بالإضافة إلى مركز لخدمة السيارات وسوق مركزي.

وحول قرب إعادة افتتاح المحطة صرح عادل العوضي، الرئيس التنفيذي للشركة قائلا: " إننا حريصون على تقديم أفضل خدمة لعملائنا عبر محطات نموذجية وحاليا قاربت الأعمال التطويرية في محطة الخالدية على الانتهاء ليتم إعادة افتتحاها لعملائنا الكرام حيث تم الانتهاء بناء منطقة الوقود و محطة غسيل السيارات ومركز خدمة السيارات والسوق المركزي."

وأضاف "تعتبر محطة الخالدية ثامن المحطات التي تم تطويرها بالشكل والخدمات الجديدة و أن "الأولى للوقود" ماضية قدما في تنفيذ بنود استراتيجيها الرائدة لتحويل كافة محطاتها إلى نموذجية لتقدم عددا من الخدمات القيمة المضافة إلى عملائها وفق ما يتمنونه لتعزز تجربتهم مع محطات الوقود وتغنيها عبر تقديمها مفهوم جديد وريادي للخدمة في المحطات.

20/06/2016 12:01:01 الأولى للوقود ترعى معرض "Mini Yard Sale"

تقوم "الأولى للوقود" برعاية النسخة الأولى لمعرض "Mini Yard Sale" المنّظم من قبل مؤسسة "رحلة السلام" والذي سيقام في مجمع 360 على مدار يومين في السابع عشر والثامن عشر من شهر أكتوبر الحالي.

يجمع هذا المعرض عددا من أصحاب المشاريع الصغيرة والذين ستتاح لهم فرصة عرض منتجاتهم للعامة وتحقيق عائد مادي لهم. عدا عن تصميم المعرض العصري والمنفرد والذي يأتي على هيئة أجنحة الطيور، فإن أكثر ما يميّز هذا المعرض هو أن الباعة عبارة عن أطفال ما بين سن السابعة إلى الرابعة عشر ربيعاً، الأمر الذي سيساهم في بناء شخصيّتهم وتحسين تفاعلهم مع الآخرين ومساعدتهم على الاستقلالية والإبداع في المجال الذي يحبونه ويرغبون بالعمل فيه مستقبلاً.

وحول رعايتها لهذا المعرض، صرّح السيد جاسم المحميد مسؤول العلامة التجارية والعلاقات العامة بالشركة الأولى للوقود قائلا: "تأتي رعاية "الأولى للوقود" انطلاقا من مبادئها الأساسية وبرنامجها الرائد في المسؤولية الاجتماعية والذي يهدف إلى دعم مختلف الأنشطة التي تُعنى بالفرد والمجتمع الكويتي على حدٍ سواء. يتيح هذا المعرض الفرصة للنشء لاختبار الحياة العملية والتفاعل مع الآخرين الأمر الذي سيعود عليهم بالنفع من حيث بناء شخصيّتهم في المستقبل". وأضاف المحميد: " لقد حرصنا على المساهمة في رعاية هذا المعرض إيماناً منّا بأهميّته واستقطابه لكافة فئات الأسرة، ولحرصنا على المشاركة في الفعاليات والمناسبات الاجتماعية التي تقدم كل ما هو جديد ومبتكر".

ومن جهته، تحّدث السيد ناصر عبد العزيز المساعيد – الرئيس التنفيذي لمشروع رحلة السلام-  قائلا: "

ان فعالية "ميني يارد سيل " تعتبر الفعالية الأولى من نوعها على مستوى الكويت بحيث أنها تهدف إلى زرع القيم وأخلاقيات السلام والتعايش من خلال اللاوعي الإدراكي بممارسة مهارات التسويق والتواصل من قبل الأطفال تحت اشراف ذوي الأختصاص. وتعتبر فعالية Mini yard Sale  ثالث  فعالية من نشاطات مشروع رحلة السلام العالمية حيث سبقها كلا من فعالية " رؤى البعد الخامس" و "يوم النقصة"  لهذه السنة أملين من الله عز وجل التوفيق في خطانا لتحقيق أهداف مشروع رحلة السلام العالمية وشاكرين كل من ساندنا ورعانا في الوصول الى هذه المحطة من رحلتنا .

20/06/2016 11:53:40 (الأولى للوقود شاركت برعاية مؤتمر (قرار

قامت الأولى للوقود بالمشاركة برعاية مؤتمر (قرار) نحو مستقبل أفضل للعمل في القطاعين العام والخاص الذي أقيم مؤخرا تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح وبتنظيم من منظمة مهندسون بلا حدود.

وقد شمل المؤتمر على مدار أيامه الثلاث العديد من البرامج التي شارك فيها عدد من الأكاديميين والمتخصصين وتمحور المؤتمر حول ثقافة العمل و واقع سوق العمل في الكويت وتطوير الذات بالإضافة إلى التحديات التي تواجه العمل بالقطاعين العام والخاص.

وحول رعايتها لهذا المعرض، صرّح عبدالحسين السلطان رئيس مجلس الإدارة بالشركة الأولى للوقود قائلا: "تأتي رعاية "الأولى للوقود" انطلاقا من مبادئها الأساسية وبرنامجها في المسؤولية الاجتماعية والذي يهدف إلى دعم مختلف الأنشطة التي تُعنى بالفرد والمجتمع الكويتي على حدٍ سواء حيث يتيح هذا المؤتمر للقوى العاملة وكذلك الطلبة التعرف على طبيعة العمل بالقطاعين وأبرز التحديات التي من الممكن مواجهتها و كذلك واقع سوق العمل الكويتي من خلال تجارب محاضرين متخصصين ". وأضاف السلطان: " لقد حرصنا على المساهمة في رعاية هذا المؤتمر إيماناً منّا بأهميّته لجميع القوى العاملة سواء بالقطاع العام أو الخاص ولحرصنا على المشاركة في الفعاليات التي تساهم في رفع كفاءة العمل".

و من جهتها أضافت المهندسة هبة العوضي - رئيس فريق تنظيم مؤتمر قرار قائلة :
بأن رعاية الشركة الأولى للوقود لمؤتمر قرار قد أسهمت  في نجاح المؤتمر و تميزه حيث تم توزيع إعلانات المؤتمر في محطاتها مما أسهم في نشر المؤتمر لشريحة كبيره من أفراد المجتمع و بالتالي إعطاء الفرصة لأكبر عدد من الشباب للمشاركة في فعاليات المؤتمر و شكرت  بدورها مجلس الإدارة على موافقتهم على الرعاية و المشاركة معربة عن أملها بأن تكون هذه المشاركة بداية لتعاون مستقبلي مستمر بين المنظمة و أولى للوقود.

20/06/2016 11:43:16 الأولى للوقود تقوم بتدريب مدراء محطاتها الجددعلى إجراءات وأنظمة التشغيل والسلامة البيئية

نظمت "الأولى للوقود" دورة بعنوان مبادئ السلامة والبيئة في محطات الوقود لعدد من مدراء المحطات الجدد في فندق هوليداي ان مدينة الكويت.

 وقد قام مدير السلامة و ضبط الجودة في الشركة الاولى للوقود المهندس/ محمد عباس إبراهيم بتدريب العاملين على إجراءات وأنظمة التشغيل والسلامة البيئية وكيفية التعامل مع حالات الطوارئ والأخلاء و كيفية استخدام مطفئات الحريق المختلفة  والتعامل مع حالات الحرائق و الانسكاب البترولي و التعامل مع حالات السطو والمشاجرات وكيفية التنسيق مع الهيئات الحكومية المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة في السيطرة على الحوادث بالاضافة الى التدرب على تشغيل المحطات حسب أنظمة السلامة و ضبط الجودة للمواصفات العالمية  والاحتياطات الواجب إتباعها في المحافظة على أرواح العاملين و الزبائن عند وقوع أي حادث والتقليل من الخسائر البشرية والممتلكات مستخدما فيه الوسائل التوضيحية الحديثة".

" يأتي هذا التدريب ضمن سلسلة دورات تنظمها الشركة بشكل دوري ومستمر لكافة العاملين لديها من مدراء وموظفين نظرا لأهمية الحفاظ على السلامة العامة وتأكيد لالتزام الشركة الأولى للوقود بأعلى معايير السلامة في محطاتها وحرصا منا على سلامة المواطنين في حال وقوع أي حادث”.

20/06/2016 11:36:35 الأولى للوقود تقوم بتدريب 40 مدير محطة على إجراءات مكافحة الحرائق

نظمت الشركة "الأولى للوقود" دورة بمكافحة الحريق لأربعين مدير محطة في مبنى الإدارة العامة للإطفاء ولمدة أربعة أيام وتدرب خلالها المشاركين على كيفية استخدام مطفئات الحريق المختلفة  والتعامل مع حالات الحرائق و الانسكاب البترولي و وكيفية التنسيق مع الهيئات الحكومية المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة في السيطرة على الحوادث والاحتياطات الواجب إتباعها في المحافظة على أرواح العاملين و الزبائن عند وقوع أي حادث والتقليل من الخسائر البشرية والممتلكات".

وقد حرصت الشركة الأولى للوقود منذ نشأتها على اتباع خطوات عملية لتحقيق أعلى معايير السلامة وتوظيف الدروس المستفادة في تحسين الأمان في منشاتها والعمل على التصدي لحوادث التشغيل عن طريق تأهيل الكوادر المعنية ، كما أنها حصلت مؤخرا على الجائزة الفضية في مجال الصحة والسلامة والبيئة من الجمعية الأمريكية لمهندسين السلامة.

20/06/2016 11:32:40 للعام الثاني على التوالي "الأولى للوقود" تطلق حملة توعوية لترشيد استهلاك الكهرباء والماء

استمرار لدورها الاجتماعي الريادي أطلقت الشركة الأولى للتسويق المحلي للوقود حملتها التوعوية لترشيد استهلاك الكهرباء والماء بالتعاون مع وزارة الكهرباء والماء للعام الثاني على التوالي وقد شملت الحملة محطاتها المنتشرة عبر كافة أرجاء الكويت. وتأتي هذه المبادرة إيمانا وتأكيدا على أهمية إسهامات القطاع الخاص في نشر الوعي  حيث قامت بتوزيع نشرات توعوية لعملائها بالمحطات تبين أهمية ترشيد الكهرباء والماء بالإضافة لوضع نشرتها بموقعها الالكتروني و مواقع التواصل الاجتماعي.

هذا وقد التقى وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس/ محمد بوشهري بمقر الوزارة بمراقب التسويق وتطوير الأعمال بالشركة الأولى السيد/ جاسم المحميد الذي تحدث بدوره عن مساهمة الشركة "الأولى للوقود" في حملة التوعية لترشيد استهلاك الكهرباء و الماء للسنة الثانية بعد النجاح الكبير للحملة بالسنة الماضية وأهمية نشر الوعي بما يتلاءم مع المسؤولية الاجتماعية للشركة الأولى التي تعي التزامها تجاه المجتمع بأن تشارك باستمرار في حملات توعوية تهدف إلى تسليط الضوء على حلول سهله لترشيد استهلاك الكهرباء والماء و تطوير المجتمع وتثقيفه بمختلف فئاته".

وفي الختام تقدم باسم الشركة الأولى للوقود بجزيل الشكر لوزارة الكهرباء والماء لما قدموه من تعاون لإطلاق الحملة "".

20/06/2016 11:17:09 تعتبر أولى المحطات التي سوف تخضع للتطوير للعام 2015

تعلن الشركة الأولى للتسويق المحلي للوقود عن البدء في تطوير محطة بيان 

أعلنت الشركة الأولى للتسويق المحلي للوقود عن البدء في تطوير محطة بيان و تحويلها إلي محطة نموذجية  مما سيتطلب إغلاقها بالكامل وذلك لإضافة و تطوير المرافق في المحطة. و تأتي هذه الخطوة تنفيذا لإستراتيجيتها لتطوير محطاتها وخدماتها.

ويأتي تطوير محطة بيان بعد أن تم الانتهاء من تطوير محطات العميرية و مبارك الكبير والمسيلة وقرطبة بالكامل وإعادة افتتاحهم بالشكل الجديد وتعتبر محطة بيان خامس المحطات القائمة التي تخضع لعمليات التطوير الكامل لكي يتمتع العملاء بالخدمات المتكاملة والمتواجدة في محطات الأولى النموذجية. وسوف يتم إغلاق المحطة من 12 إبريل – على أن يتم موافاة العملاء بالمستجدات.

وقد صرّح السيد عادل العوضي الرئيس التنفيذي للشركة- قائلا: " كما وعدت الأولى روادها في تطوير المحطات فقامت بالبدء بإعادة هيكلة محطة بيان ضمن خطتها الخمسية لإكمال الخطة الزمنية الموضوعة من أجل تطوير كافة محطات الأولى وفقا لما تسمح به الجهات المعنية وستعمل الأولى على تطوير المحطة طبقا للمعايير المعتمدة من الشركة الأولى للوقود، كما سيتم إضافة خدمات إلى المحطة تشمل سوق مركزي و خدمة غسيل السيارات وخدمة صيانة السيارات. بالإضافة إلى زيادة مستوى السلامة وتزويد المحطة بالمعدات الصديقة للبيئة.

 

و اختتم العوضي قائلا: " وتتقدم الأولى بالشكر لجميع روادها وزبائنها خصوصاً في محطة بيان وتدعوهم لمواصلة دعمهم للأولى وذلك من خلال استخدامهم للمحطات القريبة منها وهي محطة الشهداء الواقعة على الدائري السادس والتي تم زيادة الكفاءة فيهما لتلبية احتياجات الزبائن".

19/06/2016 12:35:46 الأولى للوقود تحسن من مركزها المالي وترفع إجمالي أصول الشركة ل 74.5 مليون دينار كويتي

حققت 4 ملايين دينار كويتي أرباحا وأوصت بتوزيع 6% أسهم منحة في عموميتها

عقدت الشركة الأولى للتسويق المحلي للوقود جمعيتها العمومية العادية وغير العادية بتاريخ 13 مايو والتي جرت في برج مدينة الأعمال الكويتية حيث تم مناقشة التقرير السنوي للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر من عام 2014. وقد ترأس الجمعية رئيس مجلس إدارة الشركة الأولى السيد عبد الحسين السلطان و حضرها كل من المساهمين، مدققين الحسابات و ممثلي وزارة التجارة.

 

خلال الجمعية العمومية، أعلن رئيس مجلس الإدارة السيد عبد الحسين السلطان بأن إجمالي إيرادات الشركة من المشتقات النفطية في عام  2014 قد بلغ نحو 97.9 مليون دينار كويتي بانخفاض قدره 0.5% بالمقارنة مع عام 2013. وقد علل السلطان هذا الانخفاض نتيجة إغلاق 6 من محطات الأولى بغية للتطوير والتحديث الأمر الذي أسهم أيضا في انخفاض صافي ربح الشركة بنسبة  4.7% بالمقارنة مع 2013 ليصل إجمالي الربح إلى 4 مليون دينار كويتي الشركة بعد أخذ المخصصات اللازمة للديون المشكوك في تحصيلها ومخصص مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومخصصات العمالة الوطنية. وقد حققت الشركة أيضاَ زيادة في الإيرادات الأخرى من الأنشطة الرديفة نحو 1.4 مليون دينار كويتي بزيادة قدرها 8% بالمقارنة مع عام 2013.

هذا وقد تحسن المركز المالي للشركة خلال عام 2014 ومن ناحية أخرى أرتفع إجمالي أصول الشركة ليبلغ نحو 74.5 مليون دينار كويتي أي بزيادة قدرها 17.5% بالمقارنة مع الأصول عام 2013؛ وسبب ثلث هذه الزيادة يرجع إلى التوسعات التي قامت بها الشركة لتحديث كافة الأربعين محطة في خطة التطوير الرأسمالية.

كما ساهم تدوير الأرباح بالإضافة إلى تطوير محطات الشركة في قدرة الشركة على الاستثمار وتحقيق عوائد مجزية خلال عام 2014. ووعد السلطان في خطابه بأن الشركة ستعمل خلال عام 2015 على زيادة قاعدة رأس المال المتاح للتطوير والاستثمار من خلال مصادر خارجية مختلفة. وقد بلغ إجمالي حقوق المساهمين 54.8 مليون دينار كويتي (أي نحو 73.5% من إجمالي أصول عام 2014) بزيادة قدرها 5.8% بالمقارنة مع عام 2013.  

في معرض حديثه عن الأعمال التي التطويرية التي قامت بها الأولى، قال السلطان: "خلال عام 2014، شهدت "أولى للوقود" العديد من التطورات انعكست ايجابيا على خدماتها في كافة المحطات حرصا منها على أن تكون دائما ريادية تلبي احتياجات وتطلعات عملائها. لقد تم العمل على تطوير ستة محطات وقود بتكلفة تصل إلى 6 ملايين دينار كويتي؛ من ضمنها أربعة تم تحويلها إلى نموذجية من  الطراز الحديث حيث أضيفت إليها عدة أنشطة استثمارية مرخصة وهي: سوق مركزي يحتوي على المواد الغذائية والمشروبات و لوازم الهاتف المحمول، محطة حديثة لغسيل السيارات  ذات أسعار تنافسية تعتمد على مواد غسيل ذات جودة عالية ومطابقة للمواصفات العالمية، خدمة تبديل الزيت وإطارات السيارات حيث تم افتتاح ثمانية مراكز لتقديم هذه الخدمة  بالاتفاق مع إحدى العلامات التجارية الكبرى لتشغيلها مع التأكيد على توافر كافة شروط السلامة والبيئة وتحت إشراف الجهات المعنية في الدولة".

وبمناسبة الحديث عن الشراكات التي قامت بها شركة الأولى، ذكر السلطان بأنه قد  تم تغيير إستراتيجية التسعير لكافة المساحات الاستثمارية المتوافرة في المحطات و المنتهية عقودها الأمر الذي مكّن الشركة من تحقيق منفعة مباشرة وأرباح أكثر .

"واستكمالا  لعمليات التحديث التي تشهدها محطاتنا، قامت الأولى بتطوير آلية العمل في المحطات حيث تم تطوير نظام الدفع لبطاقات الأولى بشكل  يتيح للعملاء إعادة تعبئة البطاقة عن طريق موقع الشركة الالكتروني مما سيسهل على المستخدمين من أفراد وشركات إدارة مصروفاتهم لا سيّما أن الموقع أيضا يحفظ كافة بيانات البطاقة وتفاصيل العمليات بدقة عالية".

على الصعيد الإداري، قامت الإدارة التنفيذية في الشركة بإعادة هيكلة بعض الإدارات واستحداث بعض منها وتوظيف الكوادر، وهي عملية مستمرة في التوصل إلى كادر متلائم مع تطلعات العملاء ورغباتهم. وتلتزم الشركة بتوظيف الكوادر الوطنية وتطويرها حيث تقوم الشركة باعتماد جميع مدراء المحطات من الكويتيين، وقد بلغ معدل التكويت في المركز الرئيسي نسبة أعلى من ما هو مطلوب من الجهات الكويتية.

 

وقد تطرق السلطان في خطابه للحديث عن أبرز التحديات التي تواجهها الشركة، لاسيّما في ظل  رفع الدعم عن كل من الديزل والكيروسين الأمر الذي أفقد الشركة الكثير من زبائنها نظرا إلى أن البيع أصبح بسعرين مما يشكل مشكلة حقيقة وباباً مفتوحاً لتهريب الديزل محلياً وفتح باب السوق السوداء في الكويت أو التهريب إلى الخارج، لذلك كان "للأولى" تحفظاتها على عملية البيع بسعرين مختلفين للمخازن والمحطات.

ومن المعوقات الرئيسية التي تواجه الأداء بشكل عام هي الدورة المستندية البطيئة جداً حيث أن إصدار أي ترخيص للمحطة الواحدة يتطلب ما يقارب السنة مما يضر باستثمارات الشركة ويؤثر سلبا على سرعة تنفيذ خطة تطوير المحطات.

 

أكد رئيس مجلس الإدارة على حرص الشركة  على التواصل الدائم مع المجتمع الكويتي والعملاء بشكل خاص من خلال مركز خدمة العملاء وعدد من أنشطة العلاقات العامة التي تسعى من خلالها لرد الجميل للمجتمع . ولم تال جهدا في مشاركة شرائح المجتمع وقطاعات الدولة فعالياتها عبر  إظهارها لدعمها ورعايتها بالأخص لفئة الشباب و ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

وافقت الجمعية العامة العادية على مختلف البنود وأخلت طرف أعضاء مجلس الإدارة و وافقت على التعامل مع أطراف ذات صلة ووافقت على توزيع أسهم منحة بواقع 6% للمساهمين المسجلين في تاريخ انعقاد الجمعية العامة، ورفعت التوصية للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأسمال الشركة من خلال توزيع أسهم منحة.

 

وفي الختام، تقدم السيد عبد الحسين السلطان بالشكر للمساهمين على مؤازرتهم للشركة ودعمهم المتواصل وهو الأمر الذي  تعول عليه الشركة من أجل استمرار فترة النمو والازدهار، كما تقدم بالشكر لكافة أعضاء الإدارة التنفيذية في الشركة والموظفين في الإدارة والمحطات وكل من المقاولين والعملاء على ثقتهم بالشركة ومؤازرتهم لعطائها.  


22/05/2016 13:01:45 تطوير محطات "الأولى للوقود" بأحدث الأجهزة والمعدات الخاصة بالسلامة والصحة المهنية والبيئية

الكويت – سبتمبر 2014

 

 

أعلنت الشركة الأولى للتسويق المحلي للوقود عن التزامها منذ تأسيسها بالقوانين والأنظمة المرتبطة بالسلامة والصحة المهنية والبيئية في محطات الوقود، واتخاذ كافة الإجراءات الصارمة في تطبيق القواعد والإرشادات حفاظا على سلامة العملاء والعاملين من المخاطر والمحافظة على ممتلكات الغير والشركة.

وفي هذا السياق صرح مدير السلامة وضبط الجودة المهندس/ محمد عباس إبراهيم عن أخر المشاريع المتعلقة بالسلامة البيئية وضبط الجودة، حيث أوضح أن مجلس إدارة الشركة تم اعتماد خطة خمسيه لمشروع تطوير المحطات وتجهيزها بأحدث المعدات والأجهزة والتقنيات لمواكبة التكنولوجيا العالمية في إدارة وتشغيل محطات الوقود ورفع مستوى الخدمات المتنوعة الأخرى، حيث تم تركيب أجهزة متطورة لحماية البيئة من خلال نظام أوتوماتيكي لقياس مستوى المنتجات البترولية بالخزانات وقياس قراءات الكثافة وحرارة المنتج داخل الخزان، وجميع الأجهزة مزودة بجهاز إنذار لتفادي حالات التسرب والطفح إلى التربة وكما تم تجهيز خزانات المنتجات بنظام استرجاع الأبخرة لتفادي انبعاثها إلى الجو وتعرض العملاء والعاملين لأبخرة المنتجات البترولية من استنشاقها والحد من نشوب الحرائق.

 وأضاف" تم إضافة كاميرات المراقبة التلفزيونية بأحدث الأنظمة وإعداد برامج تدريبية لجميع العاملين بالمحطات من جهات حكومية معتمدة منها الإدارة العامة للإطفاء بالتدريب الميداني على معرفة كيفية استخدام مطفئات الحرائق والتعامل الأمثل مع حالات الطوارئ ومكافحة الحرائق، كما يخضع العاملين على دورة تدريبية بالإسعافات الأولية بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الكويتية.

وبالختام تمنى المهندس/ محمد إبراهيم لعملاء محطات "الأولى للوقود" السلامة والصحة ومطالبا تعاونهم من خلال الالتزام بالتعليمات والإجراءات المتعلقة بإيقاف محرك السيارة وعدم التدخين وعدم استخدام الهاتف النقال أثناء تعبئة المركبات بالوقود. 

22/05/2016 12:48:45 حصرياً ولأول مرة في الكويت الأولى للوقود توّفر خدمة تعبئة البطاقات عبر الهواتف الذكية

الكويت - أبريل 2015

حرصا منها على تقديم جميع التسهيلات الممكنة لعملائها وتطوير مستوى خدماتها؛ وقعت شركة الأولى لتسويق الوقود المحليّ اتفاقية تعاون مع مجموعة " اى سيس " الكويتية والتي تعتبر واحدة من أكبر شركات مقدمي الخدمات الالكترونية عبر الهواتف الذكية والحواسب اللوحية بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

تهدف هذه الاتفاقية الى الاعتماد على تطبيق " Payit" عبر الهواتف المحمولة لتمكين العملاء من إعادة تعبئة بطاقات الاولى للوقود بأسلوب تقنيّ آمن وبما يلبّي متطلبات واحتياجات كل العملاء.

 

وفي إطار حديثه عن هذه الخدمة، علّق السيد الرئيس التنفيذي للشركة الأولى عادل العوضي قائلا: " تستمر الأولى لتسويق الوقود المحلي في استراتيجيتها للتعاون مع الشركات الرائدة كلُّ في مجاله لتقديم كل ما هو جديد ومريح لخدمة عملائنا" وأضاف: "إن اتفاقية التعاون المشترك التي تم توقيعها مع شركة "اي سيس"  تشكل نقلة نوعية في مجال الخدمات النفطية على مستوى دولة الكويت وربما المنطقة أيضاً  في مجال تعبئة كروت الوقود والبنزين من خلال أول تطبيق عبر الهواتف الذكية الأمر الذي بدوره سيوفر الكثير من الوقت والجهد على عملائنا الكرام ويشكّل بديلا مناسباً وسريعا في حال عدم توفر المبلغ بشكل نقدي ويغنينهم عن الذهاب الى موقع الشركة الالكتروني للإعادة تعبئة البطاقة بالمبلع الذي يتناسب مع مصروفاتهم واحتياجاتهم".

 

ويمكن استخدام هذه الخدمة بتحميل تطبيق "payit"  من خلال متاجر أبل والأندرويد ومن ثم الذهاب الى الخدمات الاخر، ليتم اختيار بطاقات (أولى) للوقود وإدخال رقم البطاقة والمبلغ المراد تعبئته والدفع عن طريقK-NET . وقد وقع اختيار شركة الأولى على هذا التطبيق لاعتماده لقاعدة عملائها المتزايدة نظرا لما يتمتّع به من جودة تكنولوجية عالية وخدمة عملاء ودعم فني فعّال يعمل على مدار اليوم لتلبية استفسارات العملاء ومستخدمي "payit".

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني www.oula1.com  أو الاتصال على 1800111

27/04/2016 11:16:06 تعتبرهم شركاء في النجاحات أولى لتسويق الوقود تكرم موظفي الشؤون الإدارية

الكويت، أغسطس 2015

أولى وقود:  في خطوة تعزز من اهتمامها بموظفيها وتقديرها الكامل لجهودهم في دعم مسيرة نجاحات الشركة وتكريس ريادتها وتميزها، عمدت الشركة الأولى للتسويق المحلي للوقود إلى تنظيم حفل تكريم في مقر قيادتها لمجموعة من الموظفين في دائرة الموارد البشرية تعبيرا عن امتنانها لجهودهم الحثيثة في تحقيق أهداف دائرة شؤون التوظيف والتدريب. ولم يتوانى موظفو الشركة "الأولى للوقود" المعنيين بهذا الأمر عن بذل كل مستطاع من أداء مميز مما جعلهم وبامتياز آهلا للتكريم وفق شروط لائحة التكريم التي تتبعها الشركة.

وجمع الحفل قيادات الأولى يترأسهم رئيس مجلس الإدارة السيد عبد الحسين السلطان الذي ألقى كلمة جاء فيها: "إننا حريصون في شركة "الأولى للوقود" على تقدير جهود موظفينا الذين نعتبرهم شركاء في النجاح ونحن فخورون بدأبهم الشديد وحرصهم على انجاز العمل بصورة مشرفة مما يعتبر دليلا قاطعا على انتمائهم وولائهم للشركة". وأوضح السلطان أن الشركة تتبع معايير التحفيز مع قواها العاملة وتؤمن بقدراتهم وإمكانياتهم المهنية التي تنتج بدورها عن ابداع وحرفية عالية في انجاز المهمات التي هي ركيزة أساسية في تحقيق الانجازات وتلبية متطلبات العملاء.

يذكر أن شركة أولى قد دأبت على تكريم موظفيها المتميزين وذلك انطلاقا من اهتمامها بخلق بيئة تنافسية وفق مهنية عالية مما سوف يساهم في تعزيز الأداء العام وتطوير الأعمال في كافة إدارات الشركة

03/03/2016 12:37:08 بمناسبة تكريم سمو الامير قائدا للانسانية الأولى للوقود تطرح إصداراً خاصاً من بطاقات الوقود

2014 الكويت – اكتوبر

بمناسبة تكريم الأمم المتحدة للكويت لكونها مركز إنساني عالمي، واطلاق لقب "قائد العمل الانساني" على سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه أطلقت الشركة الأولى لتسويق الوقود إصداراً خاصاً من بطاقاتها الذكية حيث يحمل هذا الإصدار صورة سمو أمير البلاد ومكتوب عليها عبارة "كلنا فخر يا قائد الانسانية".

ويأتي هذا الإصدار عرفانا وشكرا بدور سموه في كافة مجالات العمل الإنساني ليشعر جميع الكويتيين بالفخر والاعتزاز بهذا التكريم. وبهذه المناسبة، صرح السيد عادل العوضي - الرئيس التنفيذي لشركة الأولى للوقود- قائلا: "أود بالنيابة عني وعن مجلس الإداره و جميع العاملين بالشركة "الأولى للوقود" بالتقدّم لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح – حفظه الله ورعاه- بأسمى آيات التهنئة والتبريك لحصوله على لقب قائد العمل الانساني" وأضاف: "لقد أرادت ادارة الأولى أن تعبّر عن مدى فخرها واعتزازها من خلال اصدار هذه البطاقة الخاصة بهذه المناسبة لتكون بمثابة تأريخ لمثل هذا الحدث الهام التاريخي".

-انتهى

- للمزيد من المعلومات عن خدمات الشركة الأولى، يرجى زيارة موقع الشركة الالكتروني

www.oula1.com

 أو الاتصال على خدمة العملاء 1800111

03/03/2016 12:36:14 الأولى للوقود تعيد افتتاح خدمة الغسيل الآلي بمحطة قرطبة

الكويت- سبتمبر 2015

أعادت " الأولى للوقود" افتتاح خدمة الغسيل الآلي بمحطة قرطبة الواقعة على الدائري الرابع، علما بأنها قد قامت بإعادة افتتاح خدمة التزود بالوقود منذ وقت قريب بعد الانتهاء من أعمال التطوير التي شملت إضافة مركز خدمة للسيارات جديد، سوق مركزي وأخيرا محطة غسيل آلي. هذا وقد وضعت أيضا خطط واستراتيجيات للعمل على توفير الخدمة بمحطات أخرى تابعة للشركة الأولى للوقود.

وفي هذا السياق، صرّح الرئيس التنفيذي للشركة عادل العوضي:" تستمر الأولى للوقود ببذل الجهود لتطوير الخدمات بمحطاتها المختلفة ، وكما عملنا على تطوير محطات الوقود من حيث نوع وعدد المضخات و إتاحة المزيد من الخدمات كما عملنا على إضافة وتطوير محطات الغسيل الآلي، فقد تم تطوير خدمة الغسيل الآلي بمحطة قرطبة بالكامل بما يتناسب مع تطلعات عملائنا، فقد تم تجهيز محطة الغسيل بماكينة جديدة تواكب أفضل المعايير العالمية لجودة الغسيل والسلامة البيئية بالإضافة إلى تزويد المحطة بنظام معالجة المياه المعتمد من هيئة القياس الأوربية وكذلك استخدام تقنيات جديدة تتيح للعميل الاختيار بين الغسيل بفرش التنظيف أو عن طريق ضغط الماء العالي بدون فرش الغسيل ومن مميزات هذه الماكينة أيضا أنه المركبة لا تحتاج إلى التنشيف بعد خروجها من عملية الغسيل إلا بنسبة 10% وذلك بفضل خاصية التلميع عند نهاية عملية الغسيل، بالإضافة إلى تقديم خدمات أخرى مرافقة لغسيل المركبات كالتنظيف الداخلي و غسيل المحرك وتلميع الإطارات".

وأضاف: "تحرص الأولى للوقود على تطوير محطات الغسيل الآلي حيث أن هذه الخدمة تعتبر من الخدمات المهمة التي تقدمها الأولى لعملائها، حيث سوف يستخدم فيها أفضل المواد العالمية الأوربية الحائزة على علامة الجودة الأوربية مع توفر استراحة مجهزة للعملاء بأحدث وسائل الراحة.

وفي الختام نود أن نرحب بجميع عملائنا للتمتع بغسيل سياراتهم بأفضل الوسائل الفعالة كما تقوم الشركة بالتعاون مع الجهات المختصة بأجراء الفحوصات الدورية على المياه الناتجة من الغسيل و مطابقتها مع المعايير البيئية للدولة".

للمزيد من المعلومات عن خدمات الشركة الأولى، يرجى زيارة موقع الشركة الالكتروني

www.oula1.com

1800111  أو الاتصال على خدمة العملاء

Press Release 20-40 »